كيف تتميز عن الآخرين ؟
اليك بعض المقترحات البسيطة والتي يمكنك بإتباعها أن تتميز عن الآخرين :
* حدد بدقة الأهداف التي تنوي تحقيقها وأسـعى جاهداً الوصول إليها ، بل وتحقيق نتائج تفوقها 0
* لا تحاول إثبات جدارتك وكفاءتك لرئيسك عن طريق تذكيره بالانجازات التي حققتها والتي تعرف أنه على علم بها 0
* تجنب مقارنة إنجازاتك بانجازات زملائك في العمل ، أو محاولة إظهار تفوقك من خلال عرض مساويء وأخطاء الآخرين 0
* قدم لرئيسك نتائج ، واحرص على عدم المبالغة في تبرير التقصير أو الافتخار بأسباب النجاح ، فالرئيس يهمه أن يرى النتيجة التي حققتها ، وهو يعرف ويقدر لك الجهـد الذي بذلته 0
* تذكر أهمية النوعية والجودة في نتائج العمل ، وأن معايير الجودة يحددها كل من المسؤول والعميل ، فعليك معرفة هذه المعايير والالتزام بها 0
* اتقن مهارة الكتابة 0 إن عدداً قليلاً من المسؤولين يتمتعون بهذه المهارة ، علماً بأن إتقان كتابة التقارير بدقة وبساطة من المؤهلات المطلوبة لشغل مراكز إدارية عليا 0
* أحسن الاستماع ، وتأكد أنك تفهم ما يريده المسؤول او العميل 0
* لا تعتمد دائما على الذاكرة ، دون افكارك ومواعيدك وملاحظاتك أولاً بأول وراجعها دورياً لمتابعة تنفيذها وللتخلص من البيانات غير الضرورية 0
* نظم أوراقك وملفاتك بشكل يساهم في سرعة الرجوع اليها عند الحاجة 0 إن أشد مايزعج رئيسك هو الانتظار لمدة طويلة للحصول على المعلومات المطلوبة منك 0
* تجنب تكديس الأوراق والملفات على مكتبك لأنهــا تعطي الانطباع لرئيسك بأنك متأخر في اجاز عملك ، على عكس ما يعتقد البعض بأن ذلك دليل على أعمالهم 0
* كن صادقاً دائماً ، لأن عدم قول الحقيقة ولو لمرة واحدة يجعل المسؤول أو العميل يشك دائماً في صدق ما تقول 0
اليك بعض المقترحات البسيطة والتي يمكنك بإتباعها أن تتميز عن الآخرين :
* حدد بدقة الأهداف التي تنوي تحقيقها وأسـعى جاهداً الوصول إليها ، بل وتحقيق نتائج تفوقها 0
* لا تحاول إثبات جدارتك وكفاءتك لرئيسك عن طريق تذكيره بالانجازات التي حققتها والتي تعرف أنه على علم بها 0
* تجنب مقارنة إنجازاتك بانجازات زملائك في العمل ، أو محاولة إظهار تفوقك من خلال عرض مساويء وأخطاء الآخرين 0
* قدم لرئيسك نتائج ، واحرص على عدم المبالغة في تبرير التقصير أو الافتخار بأسباب النجاح ، فالرئيس يهمه أن يرى النتيجة التي حققتها ، وهو يعرف ويقدر لك الجهـد الذي بذلته 0
* تذكر أهمية النوعية والجودة في نتائج العمل ، وأن معايير الجودة يحددها كل من المسؤول والعميل ، فعليك معرفة هذه المعايير والالتزام بها 0
* اتقن مهارة الكتابة 0 إن عدداً قليلاً من المسؤولين يتمتعون بهذه المهارة ، علماً بأن إتقان كتابة التقارير بدقة وبساطة من المؤهلات المطلوبة لشغل مراكز إدارية عليا 0
* أحسن الاستماع ، وتأكد أنك تفهم ما يريده المسؤول او العميل 0
* لا تعتمد دائما على الذاكرة ، دون افكارك ومواعيدك وملاحظاتك أولاً بأول وراجعها دورياً لمتابعة تنفيذها وللتخلص من البيانات غير الضرورية 0
* نظم أوراقك وملفاتك بشكل يساهم في سرعة الرجوع اليها عند الحاجة 0 إن أشد مايزعج رئيسك هو الانتظار لمدة طويلة للحصول على المعلومات المطلوبة منك 0
* تجنب تكديس الأوراق والملفات على مكتبك لأنهــا تعطي الانطباع لرئيسك بأنك متأخر في اجاز عملك ، على عكس ما يعتقد البعض بأن ذلك دليل على أعمالهم 0
* كن صادقاً دائماً ، لأن عدم قول الحقيقة ولو لمرة واحدة يجعل المسؤول أو العميل يشك دائماً في صدق ما تقول 0
الجمعة ديسمبر 12, 2014 9:37 am من طرف Mohammed
» الجابرية تحيي الثورة
الأربعاء يوليو 02, 2014 5:51 pm من طرف ahmed almazoon
» المولد النبوي الشريف
الجمعة يناير 10, 2014 7:23 pm من طرف ابراهيم عبدالحافظ ابراهيم
» تغيــر حالنــــــا فمـــا السبب ?
الجمعة يناير 10, 2014 6:59 pm من طرف ابراهيم عبدالحافظ ابراهيم
» تذكره..............................
الإثنين يناير 06, 2014 10:42 pm من طرف ابراهيم عبدالحافظ ابراهيم
» من اشعار محمود الجيلى
الإثنين يناير 06, 2014 10:10 pm من طرف ابراهيم عبدالحافظ ابراهيم
» ...........
الإثنين يناير 06, 2014 9:56 pm من طرف ابراهيم عبدالحافظ ابراهيم
» بطاقات تـــــعـــــارف
السبت يونيو 08, 2013 1:29 pm من طرف ود شيخ منور
» يا تموت يا تعضي السكوت
الأربعاء ديسمبر 26, 2012 9:40 am من طرف عثمان كوري