منتدى قرية كوري

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى قرية كوري للجميع

مواضيع مماثلة

    المواضيع الأخيرة

    » تاريخ وانساب كوري
    بيان محظورات الإحرام Emptyالجمعة ديسمبر 12, 2014 9:37 am من طرف Mohammed

    » الجابرية تحيي الثورة
    بيان محظورات الإحرام Emptyالأربعاء يوليو 02, 2014 5:51 pm من طرف ahmed almazoon

    » المولد النبوي الشريف
    بيان محظورات الإحرام Emptyالجمعة يناير 10, 2014 7:23 pm من طرف ابراهيم عبدالحافظ ابراهيم

    » تغيــر حالنــــــا فمـــا السبب ?
    بيان محظورات الإحرام Emptyالجمعة يناير 10, 2014 6:59 pm من طرف ابراهيم عبدالحافظ ابراهيم

    » تذكره..............................
    بيان محظورات الإحرام Emptyالإثنين يناير 06, 2014 10:42 pm من طرف ابراهيم عبدالحافظ ابراهيم

    » من اشعار محمود الجيلى
    بيان محظورات الإحرام Emptyالإثنين يناير 06, 2014 10:10 pm من طرف ابراهيم عبدالحافظ ابراهيم

    » ...........
    بيان محظورات الإحرام Emptyالإثنين يناير 06, 2014 9:56 pm من طرف ابراهيم عبدالحافظ ابراهيم

    » بطاقات تـــــعـــــارف
    بيان محظورات الإحرام Emptyالسبت يونيو 08, 2013 1:29 pm من طرف ود شيخ منور

    » يا تموت يا تعضي السكوت
    بيان محظورات الإحرام Emptyالأربعاء ديسمبر 26, 2012 9:40 am من طرف عثمان كوري

    تصويت


      بيان محظورات الإحرام

      عثمان كوري
      عثمان كوري
      عضؤ مميز
      عضؤ مميز


      بيان محظورات الإحرام Empty بيان محظورات الإحرام

      مُساهمة  عثمان كوري الجمعة أكتوبر 22, 2010 12:23 am

      [b][size=25][right]في بيان محظورات الإحرام[/right]
      [right]وما يباح فعله للمحرم[/right]
      [right]لا يجوز للمحرم بعد نية الإحرام سواء كان ذكرا أو أنثى أن يأخذ شيئا من شعره أو أظفاره أو يتطيب .[/right]
      [right]ولا يجوز للذكر خاصة أن يلبس مخيطا على جملته يعني على هيئته التي فصل وخيط عليها كالقميص أو على بعضه كالفانلة والسراويل والخفين والجوربين إلا إذا لم يجد إزارا جاز له لبس السراويل ، وكذا من لم يجد نعلين جاز له لبس الخفين من غير قطع لحديث ابن عباس الثابت في الصحيحين أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : « من لم يجد نعلين فليلبس الخفين ومن لم يجد إزارا فليلبس السراويل »[/right]

      وأما ما ورد في حديث ابن عمر من الأمر بقطع الخفين إذا احتاج إلى لبسهما لفقد النعلين فهو منسوخ لأن النبي صلى الله عليه وسلم أمر بذلك في المدينة لما سئل عما يلبس المحرم من الثياب ثم لما خطب الناس بعرفات أذن في لبس الخفين عند فقد النعلين ولم يأمر بقطعهما ، وقد حضر هذه الخطبة من لم يسمع جوابه في المدينة وتأخير البيان عن وقت الحاجة غير جائز كما قد علم في علمي أصول الحديث والفقه فثبت بذلك نسخ الأمر بالقطع ولو كان ذلك واجبا لبينه صلى الله عليه وسلم والله أعلم .[/b][/size]

        الوقت/التاريخ الآن هو الأحد نوفمبر 24, 2024 6:16 pm